كاريكاتير




اعلان



الارشيف


الاسبوع الماضي










مزود الانترنت سوا


سورية في صور




إعلان


تصويت

هل مدارسنا تقوم بالعملية التربوية على أكمل وجه ؟

نعم تقوم
لا تقوم بدورها
تكتفي بالعلم
تمنح مهارات التعلم
تنمي تفكير الطلاب


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:


حالة الطقس

     29°C      Partly Sunny
درجة الحرارة الآن في دمشق

اختر المحافظة:

البحث

تاريخ النشر:2008-11-02 18:50:31



النقص في فيتامين "د" مرتبط بأمراض الكبد

قال باحث أميركي إن معظم المصابين بأمراض الأمعاء والكبد المزمنة يعانون من نقص في فيتامين "د". وأجرى الباحث في كلية وسكونسن الطبية الدكتور أليكس يوليتسكي وزملاؤه دراسة شملت 504 أشخاص يعانون من أمراض الأمعاء والكبدلمعرفة مستويات فيتامين "د" لديهم.وقال يوليتسكي إن نحو نصف المرضى كانوا يعانون من نقص فيتامين "د" أثناء مرحلة معينة من حياتهم، وإن 11% منهم كان لديهم نقص حاد في هذا الفيتامين.

كما أظهرت دراسة أخرى أجراها باحثون في جامعة تينيسي بمنطقة ممفيس شملت 118 من مرضى الكبد أن 92.4% منهم كانوا يعانون من نقص الفيتامين "د"، وأن ثلثهم على الأقل كانوا يعانون من ذلك بدرجة حادة، وأن النقص الشديد كان ظاهراً بقوة عند المصابين بتليّف أو تشمّع الكبد.

المصدر: وكالة UPI

طباعة أرسل إلى صديق






التعليقات